حنبعل

ماذا ينتظر حنبعل مع يونايتد؟

الأربعاء ٠٩ فبراير ٢٠٢٢ ١٣:٥٨

يعتبر لاعب خط الوسط التونسي البالغ من العمر 19 عامًا واحدًا من أهم اللاعبين المستقبليين في أولد ترافورد، ويبدوا أن فرصته للعب دور محوري مع الفريق الأول قد أصبحت قريبة أكثر من أي وقت مضى، بحسب مدربنا رالف رانجيك.

الدولي التونسي، جاء ظهوره الأول مع يونايتد هذا الموسم، حينما اختاره رالف رانجيك ضمن قائمة الفريق المشاركة في مباراة الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي ضد ميدلسبره الأسبوع الماضي، وجلس على مقاعد البدلاء.
يذكر أن حنبعل شارك يوم 23 مايو 2021 في فوز يونايتد 2-1 على ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما حل بديلًا لخوان ماتا في الدقيقة 82.
من هو حنبعل؟
ولد حنبعل يوم 21 يناير 2003 في إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي باريس إف سي عام 2009.
قضى لاعب الوسط المهاجم بعض الوقت مع أكاديمية كليرفونتين الفرنسية ذائعة الصيت، قبل أن ينضم إلى موناكو. عديد التقارير الصحفية والإعلامية أكدت وقتها، أن حنبعل لفت أنظار مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وبرشلونة.
مانشستر يونايتد هو من ظفر باللاعب الواعد، الذي جاء إلى أولد ترافورد في عام 2019.
موهبة واعدة
بعد انتقاله إلى يونايتد، أثبت حنبعل نفسه في مع فريق تحت 23 عامًا، على الرغم من عدم تجاوز عمره الـ17 عامًا وقتها.
صحيفة "ذا أثلتيك" قالت على لسان أحد المسؤولين داخل فريق الشباب في يونايتد: "هو يجيد اللعب ضد لاعبين أكبر منه بعامين، بل ويتألق!"
مدربنا السابق أولي جونار سولشاير، قال عنه: "يتسم بالمهارة اللازمة والثقة الواضحة".
منتخب تونس
في مايو 2021، أعلن حنبعل قراره بتمثيل المنتخب التونسي وليس الفرنسي، وظهر مع نسور قرطاج لأول مرة في الشهر التالي ضد الكونغو الديمقراطية.
بات حنبعل أحد العناصر المتواجدة بشكل دائم مع منتخب تونس، وشارك في بطولة كأس العرب التي حقق فيها المنتخب التونسي المركز الثاني، كما وصل مع تونس إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.
اللاعب الشاب قال خلال مشاركته في كأس العرب التي أقيمت في قطر، لصحيفة "لي باريسيان" الفرنسية: "عندما أعود إلى يونايتد، سأعمل بكل جد من أجل كسب موقعي بين صفوف الفريق الأول".
ربما لم يعلم رالف بتصريحات حنبعل، إلا أن قراره تجاه اللاعب بدون شك جاء ليتماشى مع أهداف الأخير، حيث أعلن رالف: "من الآن فصاعدًا، سيتدرب حنبعل مع الفريق الأول بانتظام. رأيته يلعب في نهائي كأس العرب، ومما رأيته حتى الآن، أعتقد أنه موهبة واعدة. هو يستحق أن يكون جزءًا من الفريق الأول حتى نهاية الموسم".
ماذا بعد؟
مع تقدم مانشستر يونايتد في المنافسة على الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بدون شك ستتاح فرص لجنبعل ليحدث تأثيرًا وتكون له مساهمة فعالة.
قد يكون من الصعب حصوله مكان أساسي في تشكيل الفريق بشكل منتظم، ولكن مع توالي المباريات قد يلجأ رالف رانجيك لإشراكه سواء كبديل أو في منذ البداية في بعض المواجهات حينما يضطر مدربنا الألماني للجوء إلى سياسة التدوير مع تلاحم وضغط المنافسات.
حنبعل كان بالفعل ضمن بعثة الفريق التي توجهت إلى ملعب تير مور لمواجهة بيرنلي يوم أمس في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يستبعد من القائمة النهائية، وبدون شك سنرى اسمه في بين صفوف الفريق قادم المباريات.

موصى به:

كلمات رئيسية مرتبطة