حنبعل

هذا ما يحتاجه حنبعل لمجاراة الدوري الإنجليزي

الثلاثاء ٠٨ مارس ٢٠٢٢ ٢٢:٥٢

على بعد نحو 50 كيلومترًا خارج العاصمة الفرنسية باريس، تقع أكاديمية كليرفونتين لكرة القدم. بالطبع تتسائل عن علاقتها بمانشستر يونايتد؟! الإجابة هي حنبعل المجبري.

افتتح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الأكاديمية، في عام 1988 وأصبحت منذ ذلك الحين من أشهر أكاديميات كرة القدم في العالم، حيث لا ينضم لها سوى اللاعبين الأكثر موهبة في فرنسا.
يتدرب المنتخب الفرنسي الأول في كليرفونتين، لكن الأمر أكبر من ذلك بكثير. الأكاديمية بمثابة مركز تدريب وطني الهدف منه هو تطوير المواهب وتتدريب اللاعبين المراهقين.
العديد من الأسماء البارزة عالميًا تخرجت من الأكاديمية على رأسها تييري هنري ونيكولاس أنيلكا وكيليان مبابي، ولاعب يونايتد السابق لويس ساها.
الأكاديمية كانت أيضًا المكان الذي يتدرب فيه اللاعب التونسي الشاب طوال الأسبوع، خلال تواجده مع نادي باريس.
قضى حنبعل 8 سنوات في اللعب مع نادي باريس وأشرف على تطويره المدرب رضا بيختو.
يقول بيختو لوسائل إعلام: "قضى معي حنبعل عدة سنوات وكنت مدربه في فرق تحت 9 سنوات و11 سنة. كوني مسؤولاً عن مدرسة كرة القدم لناي باريس، تابعته بانتظام. كان انطباعي الأول عنه أنه لاعبًا موهوبًا وذكيًا".
"كان لديه أسلوب فني جيد للغاية منذ سن مبكرة وكان من الواضح أنه يمتلك موهبة كبيرة. لقد كان لاعبًا يتمتع بالكثير من الشخصية والثقة. كان يمزح دائمًا، وكان يتمتع بروح الدعابة وكان يحب الضحك والمزاح مع الآخرين".
"أكثر ما أثار إعجابي به هو إصراره على النجاح وسلوكه. كما كان يتمتع بكاريزما وثقة كبيرة. كان ماهرًا في التعامل مع الكرة ويمتاز بالسرعة الكبيرة في التحركات. كان أشبه بريدوندو، لاعب خط الوسط الأرجنتيني في ريال مدريد، ولكنه يمتلك شعر ديفيد لويز".
"عائلته لعبت دورًا محوريًا في تطوره. لقد بذلوا قصارى جهدهم لمساعدته على النجاح. عائلته ساعدت في خلق البيئة المناسبه لتطوره. هو حقا مدين لهم بالكثير".
"حنبعل يلعب في مواقع هجومية مختلفة وأيضًا كلاعب (بوكس تو بوكس) وهو مركزه المفضل. لديه رؤية جيدة للملعب بأكمله، كما أنه يلعب بأسلوب فني سهل وممتع، مما يسمح له بالتفوق في وسط الملعب. لم أتفاجأ من ذهابه إلى مانشستر يونايتد. لقد كان تقدمًا منطقيًا في مسيرته. هو يريد دائمًا منذ صغره اللعب في المستوى الأعلى".
"حنبعل لديه الصفات اللازمة للتطور في الدوري الإنجليزي الممتاز، هو فقط يحتاج إلى النمو بدنيًا لمواجهة أسلوب اللعب البدني الشاق في الدوري الإنجليزي. بمجرد أن يلعب أكثر، سيكون قادرًا على إظهار كامل موهبته وكل ما يمكنه فعله".
"أنا حقًا فخور به لأنني أعرف أنه ضحى بالكثير من الأشياء للوصول إلى حققه. كان واجبنا في نادي باريس أن نساعده على التطور. ما فعله يجعلني سعيدًا للغاية. أتمنى له الكثير من الأشياء الجيدة والنجاح الكبير في المستقبل. آمل أن يفوز بالكثير من الألقاب وأن يصبح أفضل لاعب في العالم".

موصى به:

كلمات رئيسية مرتبطة