حنبعل مجبري

نصيحة تونسية لحنبعل لجعله أحد أفضل لاعبي العالم

الخميس ١٠ فبراير ٢٠٢٢ ١٩:٣١

يواصل حنبعل المجبري التدريب مع الفريق الأول لمانشستر، على الرغم من عدم تواجده على مقاعد البدلاء أمام بيرنلي على ملعب تورف مور.

وكان اللاعب قد جذب أنظار مدربنا رالف رانجيك عقب مشاركته مع منتخب تونس في بطولة كأس العرب وبلوغ النهائي، قبل الخسارة أمام الجزائر.
التحدي أمام صاحب الـ19 عامًا، هو تحديد الموقع الأنسب له ضمن التشكيل الأساسي لمانشستر يونايتد. حنبعل مع فريق شباب يونايتد لعب كمهاجم وهمي وكلاعب وسط مهاجم، وفي الجناح وفي خط الوسط.
هناك نصيحة أتت لنا من تونس، وتحديدًا من المدير الرياضي للاتحاد التونسي لكرة القدم، محمد سليم بن عثمان، بشأن المركز الأفضل لحنبعل.
قال ابن عثمان لصحيفة "ّذا أثلتيك": يمكن لحنبعل للعب في العديد من المراكز. يمكنه أن يكون صانع ألعاب، ويمكنه أن يكون لاعب وسط دفاعي، ويمكنه أن يكون جناحًا. بالنسبة لي، أفضل مركز له هو خط الوسط. هو يحب أن يكون اللاعب الذي يمكنه تنظيم الفريق. لديه قدرات بدنية كبيرة، كما يتمتع بإيثار شديد حيث يفضل صناعة الأهداف لرفاقه أكثر من تسجيلها".
"أراه كلاعب وسط على غرار لوكا مودريتش. هو لاعب لديه إمكانات كبيرة تؤهله لشغل ذلك المركز، وأعتقد أن مانشستر يونايتد يرى ذلك ويحاولون تطويره كلاعب (بوكس تو بوكس). أراه مثل بول بوجبا في يونايتد".
بدون شك، لن يمانع مانشستر يونايتد أن يكون لديه نسخة مشابهة للفرنسي بول بوجبا.
ويتطلع مانشستر يونايتد إلى دمج حنبعل مع الفريق الأول هذا الموسم، ومع خروج دوني فان دي بيك على سبيل الإعارة وتوالي المباريات، ستكون هناك بلا شك مساحة إضافية للشاب التونسي.
حنبعل كان قد كشف لنا من قبل، أنه يضع نصب عينيه ثلاثة أساطير يرغب في أن يصبح مثلهم هم الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدينيو والإسباني إنيستا، وبدون شك أمام اللاعب الشاب الكثير من العمل حتى يصبح يومًا ما مثل هؤلاء الأساطير.
 

موصى به:

كلمات رئيسية مرتبطة