حنبعل

حنبعل يتحدث عن الخوف من رونالدو والبكاء بسبب تونس

السبت ٢٦ مارس ٢٠٢٢ ١١:٣٣

يأمل لاعبنا الشاب حنبعل المجبري أن يتعلم من كريستيانو رونالدو، وهو يتطلع إلى التواجد في التشكيل الأساسي للفريق الأول لمانشستر يونايتد.

مدربنا رالف رانجيك كان قد اتخذ قراره بضم اللاعب صاحب الـ19 عامًا إلى الفريق الأول، وبالفعل بات النجم التونسي متواجدًا بشكل مستمر ضمن قائمة الفريق وعلى مقاعد البدلاء، لكنه لم يحصل على دقائق لعب بعد.

وقال خريج أكاديمية يونايتد لمجلة "أونز سبورت" الفرنسية: "في يونايتد لا يفكرون مثلما هو الحال في فرنسا. الأمر في يونايتد بسيط، إذا لم تكن جيدًا على أرض الملعب ستغادر. هم لا ينظرون إلى من أنت أو من أين أتيت".

الدولي التونسي، جاء ظهوره الأول مع يونايتد هذا الموسم، حينما اختاره رالف رانجيك ضمن قائمة الفريق المشاركة في مباراة الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي ضد ميدلسبره الأسبوع الماضي، وجلس على مقاعد البدلاء.


"أنت فقط تعمل، وتعمل، وتعمل. هذا كل ما في وسعك من أجل تحقيق النجاح. أنا مع أكثر شخص يعمل في عالم كرة القدم: كريستيانو رونالدو. يمكنني التعلم فقط من التواجد بجانبه".

"دائمًا ما يكون رونالدو هنا عندما تحتاج إليه. هو شخص مذهل مثلما هو لاعب لا يُصدق أمام المرمى. هو زميل أكثر من رائع. يمكنك دائمًا سؤاله عن أي شيء وسيجيبك. رغم ذلك كريستيانو يظل كريستيانو وأحيانًا لا أتمكن من الحديث معه لأنني أكون خائفًا بعض الشيء ولا أعرف كيف اتحدث معه".

"هذا لاعب اعتدت على مشاهدته في التلفزيون عندما كنت طفلًا، والآن ألعب بجانبه! أنا أعيش فترة شيء استثنائية، حيث اتدرب بجانب أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. أحاول التعلم منه طيلة الوقت، أنظر إلى كل شيء يقوم به، أنظر إلى ما يشربه وما يأكله، أفعل كل شيء مثله".

"لطالما أحببت هذا النادي. يونايتد ناد يجب أن تحترمه. سبق لي أن شاهدت مباريات كريستيانو وناني وإنجازات السير أليكس فيرجسون. احتضنني يونايتد. كان أمامي خيارات أخرى، لكنني مقتنع أن يونايتد هو الخيار الأفضل بالنسبة لي".

حنبعل تطرق خلال حديثة إلى تمثيل المنتخب التونسي، حيث كانت أمامه الفرصة لتمثيل منتخبي تونس أو فرنسا، لكنه في مايو 2021، أعلن قراره بتمثيل المنتخب التونسي وظهر مع نسور قرطاج لأول مرة في الشهر التالي ضد الكونغو الديمقراطية.

وعن ذلك، أضاف اللاعب الشاب: "قرار تمثيل تونس لا يُناقش وأنا سعيد به وبتشجيع التونسيين لي خاصة في كأس العرب التي استضافتها قطر. أحيانًا ما أقوم بمجهود كبير لمقاومة البكاء حين يعزف النشيد الوطني التونسي".

يذكر أن حنبعل وصل مع منتخب تونس إلى نهائي بطولة كأس العرب التي حقق فيها المنتخب التونسي المركز الثاني عقب الخسارة أمام الجزائر في النهائي، كما بلغ مع منتخب بلاده ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون.

المزيد عن حنبعل:

كلمات رئيسية مرتبطة